Latest News


More

مخرجون مصريون يتجهون إلى إنتاج أفلام ثلاثية الأبعاد

Posted by : المحرر on : 0 comments
المحرر
Saved under :
9 ديسمبر 2010

...يتجه مخرجون مصريون إلى إنتاج أفلام ثلاثية الأبعاد في صناعة السينما بمصر لأول مرة رغم أن دور العرض الموجودة حالياً غير مهيأة لتلك التقنية وترددت أنباء حول خوض المخرج تامر مرتضى تجربة إنتاج فيلم من هذا النوع لم يتحدد أبطاله حتى الآن. إلا أن البعض يشكك في إنجاز ذلك بالفعل لما يتطلبه من إمكانيات مالية ضخمة ومعدات سينمائية متطورة.

ويأتي ذلك في ظل إيرادات غير مسبوقة حققتها أفلام 3D "ثلاثية الأبعاد" في كثير من دول العالم، لاسيما بعد أن عرضت مباريات كأس العالم الأخير بتلك التقنية، وأيضاً بعد النجاح الساحق لفيلم "آفاتار" الذي حقق إيرادات غير مسبوقة تخطت 3.5 مليارات دولار، وما لحقه من أفلام ثلاثية الأبعاد حصدت أيضاً ملايين الدولارات، حتى إن ألعاب الفيديو جيم جنحت أخيراً إلى تكنولوجيا 3D وذلك طبقا لتقرير أعدته "العربية نت"

وقال نقاد إن صناعة السينما العربية والمصرية لم تستطع مواكبة الإنتاج الغربي المتزايد للأفلام ثلاثية الأبعاد، والتي ميزت أيضاً السينما الهندية في السنوات الأخيرة، وقد اقتحم بعضها دور العرض في العالم العربي مثل "آفاتار"، "أليس في بلاد العجائب"، "كيف تدرب تنينك"، "قصة لعبة 3" إلى جانب قائمة طويلة من الأفلام.. كل هذا لم يقابله أي إنتاج عربي مماثل.

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply