Latest News


More

معدلات الزواج في مصر تفوق الطلاق بـ 5 مرات والريف في المقدمة

Posted by : المحرر on : 0 comments
المحرر
Saved under :
6 يناير 2011 ...
قال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء :إن معدلات الزواج فاقت معدلات الطلاق خلال عام 2009 بحوالي 5 مرات، وأضاف الجندي خلال المؤتمر الذي عقده اليوم أن عدد عقود الزواج بلغ 759 ألف عقد، واحتل الريف النسبة الأكبر، حيث بلغت 62 % من جملة عقود الزواج، وأن مصر لديها 2080 عقد زواج يوميا و87 عقد زواج في الساعة، و1.5 عقد زواج في الدقيقة.

وأشار إلي بلوغ عدد أحكام الطلاق النهائية 2815 حكما لعام 2009، سجلت أعلي نسبة طلاق بسبب الخلع، حيث بلغ عدد الأحكام بها 1863 حكما تمثل 66% من جملة الأحكام، وأن حالات الطلاق بلغت 387 حالة طلاق في اليوم و16 حالة طلاق في الساعة وحالة طلاق كل 3 دقائق.
وقال الجندى فى خبر نشرته "بوابة الاهرام" :"إن أعلى معدل للطلاق جاء فى محافظة 6 أكتوبر، وأقل معدل جاء فى محافظة أسيوط"، مشيرا إلى أن محافظة 6 أكتوبر تضم الكثير من المناطق الريفية، موضحا أن أقل نسبة طلاق جاءت فى الفئة العمرية 65 سنة فأكثر بنسبة 0.4 % للإناث و0.5% للذكور.
وأشار الجندى إلى أن أعلى نسبة زواج جاءت للحاصلين على مؤهل متوسط للذكور والإناث بنسبة 39.3 للذكور و38.7 للإناث، واستنكر الجندي ما تنشره وسائل الإعلام من إحصائيات غير دقيقة منها أن 8 ملايين مطلقة فى العام، متسائلا كيف ذلك ونحن لا يصل عدد المتزوجات لدينا لـ 8 ملايين متزوجة في العام.
وفي آخر المؤتمر قدم الجندي خالص تعازيه لما حدث في الحادث المؤسف حين سأله أحد الصحفيين عما إذا كان سيحضر القداس اليوم أم لا، مؤكدا أن هناك عناصر خارجية تستهدف مصر وتستهدف إثارة اللغط في مجتمعنا، وانتشار المظاهرات في مختلف المحافظات.

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply