Latest News


More

بعد انعقادها اليوم .. القمة المصرفية فى باريس تقرر تأسيس اتحادا للبنوك الفرنكوفونية

Posted by : المحرر on : 0 comments
المحرر
Saved under :
9 مارس 2011
كتبت ندى عصام - اليوم السابع
بعد اختتام القمة المصرفية الفرنكوفونية، أكدت صحيفة لوفيجارو الفرنسية اليوم ، أن رئيس اتحاد المصارف العربية عدنان يوسف أعلن عن تأسيس اتحاد المصارف الفرنكوفونية ، يكون له دوراٍ ريادياً فى التقارب بين مصارف البلدان الفرنكوفونية.

واعتبر رئيس الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب رئيس جمعية مصارف لبنان جوزف طربيه، أن الدور الدولى الجديد للمصارف الفرنكوفونية الواجب أن تضطلع به يحتاج إلى إعادة صياغة. ورأى أن إنشاء اتحاد مصرفى للدول الفرنكوفونية، سيحقق نجاحاً ويوفر الإمكانات للمصارف الفرنكوفونية الطموحة الراغبة فى تمثيل ملائم فى المحافل الدولية.

ودعت مديرة جمعية المصارف الفرنسية آريان أوبولنسكى، إلى تطبيق مستدام وأساسى للتعاون المتبادل بين الساحتين المصرفيتين المغربية والفرنسية فى مجال الدورات التأهيلية، ما يسهّل إنشاء وحدة عمل مشتركة لتبسيط الأفكار والابتكارات وتبادلها بين المصارف الفرنكوفونية.

وحضّ الأمين العام للمنظمة الدولية الفرنكوفونية عبده ضيوف، على التعاون الأفضل فى مجال الاستثمارات المصرفية وتقويتها، داعياً المصارف الفرنكوفونية إلى الارتقاء إلى مرتبة المصارف العالمية عندما سيتشكل لديها نظام مصرفى سليم قادر على مواجهة التحديات.

وأكدت لاغارد، دور فرنسا فى تشجيع التبادل الاقتصادى، ولفتت إلى المساعى الفرنسية القائمة منذ العام 2009 لاستضافة التمويل الإسلامى فى عدد من المصارف الفرنسية، على أن تفتح المصارف الإسلامية فى السنوات المقبلة فروعاً لها فى فرنسا، على غرار بريطانيا، إذ تعمل السلطات التشريعية الفرنسية على إدخال بعض التعديلات على قوانينها المصرفية.

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply