Cat-1

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » العدل أساس الملك



بقلم - ولاء الدين بدوى :-
عندما أردت أن أكتب هذا المقال قلت انه من العدل أن أكتب عن مميزات عهد الرئيس السابق مبارك (المخلوع)لأنه حكم هذه البلاد لمدة 30 عاما فأكيد له مميزات لطول هذه الفترة من الحكم فتذكرت أنه تولى الحكم عام1981م بعد مقتل الرئيس السادات فى حادث المنصة الشهيرة وكان وقتها نائب لرئيس الجمهورية من سنه 1975م حتى تولى الحكم وكان قبلها مشاركا فى حرب أكتوبر المجيدة فكان قائد القوات الجوية وعندها وقفى قلمى عن الكتابة.!!! وقال لى نصر أكتوبر العظيم لماذا لمدة 30 عاما مثل فى هذا الرجل فقط أحارب لوحده أسرائيل. أين باقى القادة لما لم نعرف عنهم شيئا نهائيا طوال هذه الفترة فتذكرت انها عادة قديمة أخذها الرئيس المخلوع من بعض أجدادنا الفراعنة عندا يتولوا الحكم يطمسون أسماء وأعمال الذين حكموا قبلهم ويضعوا أسمائهم عليها حتى لا يعرفهم الناس وللأسف بعد ما يتركوا الحكم يحدث معهم مثل ما فعلوا "داين تدان"وتذكرت ايضا أن وزير الحربية وقتها كان الفريق أحمد أسماعيل ورئيس هيئة الأركان الفريق سعد الدين الشاذلى ورئيس هيئة العمليات الحرب لواء محمد عبد الغنى الجمسى وقائد القوات البحرية لواء فؤاد ذكرى وقائد الدفاع الجوى لواء محمد على فهمى ومدير سلاح المهندسين العسكريين لواء جمال محمود على ومدير الاستخبارات العسكرية لواء محمد فؤاد نصار ومدير سلاح المشاة لواء محمد عبد المنعم الوكيل (للعلم والتذكره) وغيرهم كثيرين من القادة أذن حرب اكتوبر ملحمة بشرية مصرية شارك فيها هو مثلما شاركوا بقية القادة وكان قائدا مثل كثيرين لماذا نسبت الحرب له هو وحده أذن؟؟؟
فقلت لقلمى ولنفسى لا تخرجا عن الموضوع الاساسى الذى اكتب من اجله المقال وهو مميزات وانجازات عهد الرئيس السابق.
وعندها أهتز قلمى فى يدى وأبى أن يكتب شيئا عن هذا الرجل وقال لى بصوت عالى عندما تولى الرئيس المخلوع البلاد كانت مهيأة لأن تكون من أحسن البلاد بغض النظر عن مقتل رئيسها وما تبعه من أحداث ولكن مصر منتصرة وفى سلام مع ألد أعدائها فى المنطقة وأراضيها رجعت كاملة لها فى أوائل حكمه أذن فماذا كان يدور فى خلدك ايها الرئيس المخلوع عن هذه البلاد ؟؟بالله عليك ماذا كان يدور فى خلدك؟؟
وتوالت المصائب على البلاد وأنك لم تحرك ساكنا وأصبحت البلاد فى أيدى حاشيتك الكرام ثم اولادك وزوجتك المبجلين وهنا تذكرت أحداث كثيرة حدثت ولم نرى منك تحركا فى صالح هذا الشعب أو خرجت عليهم لتواسيهم فيما فقدوا وفى مصائبهم فكان غرق1400مصرى فى العبارة السلام والعبارة سالم أكسبريس قادر على أن يقلب بلاد رأسا على عقب وتغير رؤساء وحكومات ولكن هذا فى البلاد التى لديها الأنسان أغلى من أى شئ .
وما يحزن أكثر حوادث قطار الصعيد المتكررة وموت اكثر من 400 مصرى حرقا وايضا حرقا مسرح بنى سويف ولم تحرك ساكنا ايها الرئيس المخلوع وغيرها من الاحداث التى تنم على ان سيادتك كنت فى وادى وبلادك فى وادى أخر.
وتذكرت فساد الوزرات والفساد الادارى فى غالبية قطاعات الحكومة وأختيار القيادات بناء على المحسوبية والواسطة فكان كل هذا ينم عن أشياء كثيرة خطأ فى أدارة هذه البلاد ولكنك لم تحرك ساكنا ايضا .
وتذكرت لك ايضا التعليم السئ من عام لعام والدروس الخصوصية التى اصبحت كالغول فى كل بيت يأكل كل غالى وثمين وضرب المدرسين وأغتصابهم للطلاب فى المدارس وتذكرت ايضا لك حوادث الطرق اليوميه وكنا فى تصنيفها عالميا الاوائل بفضلك أنت!! وتردى الخدمات الصحية وذهاب فلوس الغلابة فى العلاج على نفقة الدولة لوزرائك ومحاسيبك وحاشيتهم .
وسرقة أراضى الدولة ومشروعات فاشلة مثل توشكى وعلاقات سيئة مع افريقيا فأصبحنا فى معزل عن دول حوض النيل وبفضلك أنت سوف ندخل حروب مياة قادمة .
وتذكرت ايضا لك بيع الغاز الطبيعى الى ألد أعدائنا بثمن بخس ونحن نقف طوابير يقتل فيها المصريون من اجل انبوبة بوتاجاز ورغيف عيش وأطعمة وخضروات مسرطنة وكل هذا بفضلك أنت والكثير والكثير من مصائب وامتهان كرامة المصريين فى كل مكان يذهبوا له فى الخارج لان ليس لهم كرامة فى الداخل بفضلك أنت لان قيادتهم الحكيمة طوال 30 عاما كانت تمشى فى قاهرة الثلاثينات الشوارع خاوية لك إلم تحدثك نفسك ان هذه البلاد وصلت لمعدل سكانى منفجر وليس كما ترى الشوارع خاويية فى موكبك ايها الرئيس المخلوع أسف يا ريس لم أتذكر لك حتى فى أخر أيامك غير قطع الاتصالات والانترنت عن شعبك وخطاباتك المستفزه البطيئة والقناصة وموقعة الجمل والشهداء الذي منهم لم نتعرف عليه لفترة كبيرة .كنت أنوى أكتب عن انجازاتك طوال ثلاثين عامافلم اتذكر لك شيئا ولم يطاوعنى قلمى ولا نفسى ولم أندم ولم أأسف عليك مهما حدث فعدل ساعة خير من عبادة سبعين سنة.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

About the Author المحرر

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

1 Comments

العدل أساس الملك
  1. مقال جميل للأمام يا استاذ ولاء

    ردحذف

Cat-5

Cat-6