Cat-1

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » » تبرّع بـ 5 دولارات لإنقاذ موقع "ويكيبيديا"

ترك جيمى ويلز رئيس مؤسسة "ويكيميديا" المالكة لموقع"ويكيبيديا" اليوم رسالة لرواد الموقع يطالبهم فيها بالتبرع لإنقاذ "ويكيبديا"الذى يخدم 450 مليون شخص شهريا نظرا لعدم اعتماده على الاعلانات ، الجدير بالذكر أن "ويلز" كان قد ترك رسالة مشابهة العام الماضى حتى يضمن توفير الموارد التى تضمن استمرار موقعه.
جيمى ويلز مالك ويكيبيديا

وهذه هى رسالة ويلز نصيا : -

"أمتلك جوجل قرابة المليون خادم، وياهو لديها ما يوازي 13،000 موظفا أما نحن في ويكيبيديا فلدينا فقط 679 خادم ونحو 95 موظفا. ويكيبيديا هي الموقع الخامس عالميا على الإنترنت من ناحية مطالعة الصفحات، ويخدم نحو 450 مليون شخص مختلف كل شهر..

 الإعلانات ليست شرًا، ولا بأس بالتجارة ولكن مكانهما ليس هنا، ليس في ويكيبيديا، فويكيبيديا شيء مميز؛ إنها ملاذ للعقل، مثل المكتبة أو الحديقة العامة. فهي مكان نذهب إليه لنفكر ولنتعلم ولنشارك معرفتنا مع الآخرين.

 كان بإمكاني جعل ويكيبيديا شركة ربحية عامرة بالإعلانات عندما أسستها، لكني قررت عمل شيء مختلف. ولقد بذلنا جهدنا خلال الأعوام الماضية لنحقق أهدافنا بأقل التكاليف، تاركين التبذير لغيرنا. تخيل أنه لو تبرع كل من يقرأ هذا الإعلان بخمسة دولارات أو ما يعادلها، حينها سنبلغ هدفنا من الحملة ولن نحتاج لأكثر من يوم واحد خلال العام لجمع التبرعات .

ولكن ليس كل من يقرأ بإمكانه أو برغبته التبرع، ولا بأس بذلك . يكفينا أن تقرر مجموعة كافية من الناس، أن تتبرع كل عام. ربما تود هذا العام أن تتبرع ب 5 دولارات أو ما يعادلها من عملتك: 20 ريالا, دينارا أو جنيها، أو بما تستطيع، لتحمي وتساند ويكيبيديا، موسوعتك الحرة."

شكرا،
 جيمي ويلز 
 مؤسس ويكيبيديا
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

About the Author المحرر

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

ليست هناك تعليقات

Leave a Reply

Cat-5

Cat-6