Cat-1

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » » "على واحدة ونص".. هل تعود السينما المصرية لأفلام المقاولات؟

يبدو أننا سنعود الى موضة أفلام المقاولات من جديد والتى اقتطعت من تاريخ السينما المصرية جزءا مهماً من تاريخها الناصع الذي يمتد إلى مائة عام، وهى الفترة التى امتدت عبر عقدي الثمانينيات والتسعينيات.


الأمر يتكرر الآن، فلم يمر على طرح فيلم "شارع الهرم" شهرين إلا وملأت بروموهات فيلم "على واحدة ونص" دور العرض السينمائية المصرية قبل بداية عرض أى فيلم جديد من المعروضين حالياً. "البرومو" يحمل قدراً كبيراً من المشاهد الخارجة التى تتصدرها بطلة الفيلم الراقصة سما المصري، وليس هذا فقط بل إنها ترتدى طوال "التريللر" ملابس خارجة سواء في بدل الرقص التى ترتديها أو حتى ملابسها الشخصية التى تظهر بها، كل هذا موصل بوصلة من الألفاظ والإفيهات الخارجة ، طبقا لتقرير نشرته بوابة "الأهرام" اليوم.

 وبتوجيه السؤال إلى سيد خطاب، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، حول مرور هذا الفيلم من جهاز الرقابة واحتمالية عرضه ووجوده بدور العرض السينمائية خاصة أننا نعيش فى فترة مابعد الثورة والتى يفترض فيها حدوث تغيير جذرى في شكل ومضمون نوعية الأفلام السينمائية التى تخاطب عقول الجماهير، فأجاب قائلاً: مع الأسف الشديد لم أشاهد الفيلم حتى هذه اللحظة كى أبدى رأيى أو تعليقى عليه، ولكنى بالفعل شاهدت برومو الفيلم ولفت نظرى الملابس الخارجة التى ترتديها الراقصة سما المصري بطلة الفيلم حتى أنها استفزتنى كثيراً، بل إننا حاولنا تخفيف الكثير من المشاهد المعروضة إضافة إلى حذف ثلاثة ألفاظ خارجة".

 وأضاف خطاب: الحقيقة أننى أتفق معك أن الفيلم أشبه بما نسميه (سينما المقاولات) ولكن مع الأسف الشديد نحن نعانى نقصًا في الإنتاج السينمائي المعروض لدينا، حتى أن أغلب الأفلام التى تعرض بدور العرض السينمائية أجنبية، وهو ما لابد من الالتفات إليه خلال هذه الفترة فلابد من عودة انتعاش صناعة السينما مرة آخرى لأنها مصدر مهم لدخل وثقافة مصر.

 وتابع: أؤكد أننا إذا اهتممنا بصناعة السينما المصرية مرة أخرى، فمثل هذه النوعية من الأفلام ستختفي نهائياً، وأضرب مثلا بوجود فيلم محترم ومهم مثل "إكس لارج" يناقش قضية إنسانية كما يحمل نوعاً راقياً من الكوميديا.
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

About the Author المحرر

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

ليست هناك تعليقات

Leave a Reply

Cat-5

Cat-6