Latest News


More

إطلاق سراح الصينيين المختطفين في سيناء

Posted by : المحرر on : 0 comments
المحرر
Saved under :
أعلنت السفارة الصينية فى القاهرة اليوم، الأربعاء، أن العمال الصينيين الـ25 الذين احتجزتهم، الثلاثاء، مجموعة من البدو المصريين كرهائن فى مصنع للأسمنت فى سيناء أُطلق سراحهم.

وقال مسئول فى السفارة "أستطيع أن أؤكد أن جميع العمال الـ25 أطلق سراحهم.. وتولت أمرهم السلطات وهم حاليا فى مقر للجيش". وأوضح أن العمال الصينيين هم بصحة جيدة.

وكان هؤلاء التقنيين والمهندسين الذين كان يرافقهم مترجم يعملون فى هذا المصنع الذى تعود ملكيته للجيش فى منطقة لحفن بوسط سيناء.

واحتجزت مجموعة من البدو المصريين هؤلاء الصينيين للمطالبة بإطلاق سراح ذويهم المعتقلين من قبل الشرطة المصرية بعد اعتداءات وقعت فى سيناء بين 2004 و2006.

وأكد أحد البدو "لن يتم إطلاق سراح الصينيين حتى تتم الاستجابة لمطالبنا بإطلاق سراح جميع المعتقلين من أبناء سيناء ومن بينهم خمسة تمت محاكمتهم وإدانتهم ظلما" بعد الاعتداء الذى استهدف فى العام 2004 فنادق فى طابا وأوقع عشرات القتلى، من بينهم سائحون إسرائيليون.

وأوضح أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذى يحكم مصر منذ سقوط الرئيس حسنى مبارك قبل عام وعد مرارا بإطلاق سراح السجناء البدو.

وشهدت مصر بين عامى 2004 و2006 سلسلة اعتداءات فى ثلاثة منتجعات فى سيناء هى طابا وشرم الشيخ ودهب، ما أدى إلى سقوط 130 قتيلا

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply