Cat-1

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » » الجنيه المصرى يفقد توازنه أمام الدولار"الضعيف"



واصل سعر صرف الجنيه المصرى اليوم الخميس النزيف أمام الدولار (المتهاوى أمام العملات الأخرى بسبب المشكلات الأمريكية) ، حيث سجل الدولار ستة جنيهات ونحو 12 قرشاً للبيع ، بعد أن كان قد سجل أمس الاربعاء ستة جنيهات و11 قرشاً ،وذلك طبقاً لتقرير أعده البنك "المركزى".

ويرى المحللون أن تراجع سعر الجنيه أمام الدولار انما يرجع بصفة أساسية إلى المفاوضات مع "صندوق النقد الدولى" بشأن القرض الذى تعتزم الحكومة الحصول عليه بقيمة 4.8 مليار دولار ، وكان تخفيض سعر الجنيه أحد اشتراطات الصندوق على الحكومة المصرية ،وقد بلغ متوسط سعر الدولار اليوم فى تعاملات الانتربنك (بين البنوك وبعضها) نحو 6جنيهات و10 قروش ، كما بلغ أعلى سعر للدولار فى هذه العمليات نحو 6 جنيهات و11 قرشاً.
والمشكلة تكمن فى أن خفض سعر الجنيه سيؤدى إلى رفع أسعار السلع فى السوق المحلية ، ويقع التأثير الأول والمباشر على المستوردين الذين ستزيد تكلفة الاستيراد على عاتقهم نتيجة شرائهم للعملة الأجنبية بغرض الاستيراد بسعر أعلى ، وهو ما سيؤدى بالتبعية إلى ارتفاع أسعار السلع فى السوق على المدى القصير والمتوسط ، إذا ما استمر سعر الجنيه عند الحدود الحالية أو تناقص بشكل أكبر.



«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

About the Author المحرر

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

ليست هناك تعليقات

Leave a Reply

Cat-5

Cat-6