الحكم بالسجن المؤبد على شاعر بسبب قصيدة !!

أودت قصيدة بالشاعر القطري محمد بن الذيب إلى السجن المؤبد، بعد أن قضت محكمة أمن الدولة القطرية اليوم بالسجن المؤبد عليه، بتهمة التطاول على رم...

أودت قصيدة بالشاعر القطري محمد بن الذيب إلى السجن المؤبد، بعد أن قضت محكمة أمن الدولة القطرية اليوم بالسجن المؤبد عليه، بتهمة التطاول على رموز الدولة والتحريض على الإطاحة بنظام الحكم عبر قصيدة رد بها على الشاعر خليل الشبرمي.

وترافع عن الذيب مجموعة من المحامين، منهم د.عبيد الوسمي ونجيب النعيمي بالإضافة إلى وفد من منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية. 
وتقدم المحامي النعيمي بطلب استئناف الحكم ووافق قاضي المحكمة على الطلب، كما قرر وفد منظمة هيومن رايتس وبقية المنظمات الحقوقية الاعتراض على الحكم لدى النائب العام.
ويأتي الحكم بعد أن أمضى ابن الذيب قرابة عام في السجن، ولقيت قضيته صدى واسعاً في الأوساط الثقافية والأدبية الخليجية والعربية.
وكان إعلاميون وشعراء وكتاب وجهوا أمس خطاباً إلى أمير دولة قطر ناشدوه إطلاق سراح الشاعر المعتقل وتعويضه عن الفترة التي قضاها في السجن.
يذكر أن عدداً كبيراً من الأوساط الثقافية والحقوقية والشعبية تفاعلت مع القضية على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أن محمد ابن الذيب من أشهر شعراء النبط الشعبي في العالم العربي.

التعليقات

AdSpace768x90
AdSpace768x90
الاسم

أخبارنا,295,اقتصاد,7,الفن,22,تكنولوجيا,4,تكنولوجيا وانترنت,36,حوادث,75,طرائف,21,عالم,6,على فكرة,2,غرائب علمية,6,فلوسك,39,فن ورياضة,12,فنون,124,فيديو فكرتنا,1,قضايا وحوادث,4,كاريكاتير,27,كورونا,3,مشروعات صغيرة,3,معلومات تهمك,2,مقالات,181,منوعات وثقافة,3,slider,4,
rtl
item
رتيمة - Ratima: الحكم بالسجن المؤبد على شاعر بسبب قصيدة !!
الحكم بالسجن المؤبد على شاعر بسبب قصيدة !!
http://1.bp.blogspot.com/-0qmR3M3JXFo/ULfqWoZs73I/AAAAAAAAF8s/jSAHyCaElAc/s320/aaaa.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-0qmR3M3JXFo/ULfqWoZs73I/AAAAAAAAF8s/jSAHyCaElAc/s72-c/aaaa.jpg
رتيمة - Ratima
https://www.ratima.net/2012/11/blog-post_71.html
https://www.ratima.net/
https://www.ratima.net/
https://www.ratima.net/2012/11/blog-post_71.html
true
7096906649778353332
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy