Cat-1

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » العنكبوت الأسود



العنكبوت هو حيوان صغير وذكره يدعى عنكب أما أنثاه فهى العنكبوت والعنكبوت الاسود هو اخطر وأكبر أنواع   العناكب على الاطلاق فهو سام وينسج ويغزل شبكة من الخيوط للقبض على فرائسه ليتغذى عليها ولا تسلم الفرائس حتى الأضخم والأقوى من مخاطر شراك العناكب وهى  تعيش فى جميع المناخات وفى كافة الظروف . 

ماهذا الكلام وما سبب قوله الان للآسف ما يحدث الان فى مصر هو يشبه العنكبوت الاسود او ارملته بالأخص التى تتغذى على زوجها بعد ما تأخذ منه ما تريد ، وما يحدث الان وخروج العناكب على سطح اللعبة السياسية بل وتتجول بكل حرية وتمشى وسط الناس مدعيه انها ليس لها سموم تخرجها وقت اللزوم وعندما تحتاج اليها .

وعندما خيرنا وليس بأرادتنا اننا نختار العناكب او العقارب كان الاختيار صعب وكنا لا نعلم ان هناك أنواع من العناكب لها لدغات أخطر من العقارب وهى العناكب السوداء التى كانت مختفية لعقود كثيرة  وللاسف وقعنا فى الفخ واختارنا العناكب التى اول شئ تفعله هو التخلص من ما كان معها  وهو ما يحدث الان فى مصر من تخلص الاخوان من جميع من كان معهم من القوى الثورية لدرجة أننا الان نلعن هذه الثورة التى اتت لنا بهؤلاء الاشخاص ليتحكموا فى مصائر البلاد ويبثوا سمومهم التى 
اصبحت سموم عتيقة.

 فكانوا يخزنونها لمثل هذا اليوم وسبحان الله الذى اعطى بغير حساب فهم يدعون الدين  ويدعون العلم ببواطن الامور الظاهر منها وما خفى كان اعظم.. إن هيمنة الاخوان على هذه البلاد بما يفعلونه الآن وحتى ان اطال من عمرهم قليلا سوف يأتى بثورة جديدة لا محاله ان استمروا هم ورئيسهم ومرشدهم.

على هذه الحال فمصر اصبحت بيت للعنكبوت يغزل خيوطه على جميع  مؤسسات الدولة بطريقة لينه وسهلة وللاسف يوجد اشخاص يتلونون مع الاحداث مثل الحرباء تغير لونها  حسب الظروف الجديدة وحسب ما تتطلبه هذه المرحله من التلون.

نحن الان فى مرحله وسط ما بين الانهيار والانفلات  السياسى  العناكب اصبحت فى كل مكان والعقارب متخفية حتى تلدغ وتفر، وتجار اللحى متربصون ليأخذوا نصيبهم من الغنائم كيفما يشاءون وأصبحت البلاد  مسرحاً لكل هؤلاء يتبارون فى اظهار تمثيلهم وخداعهم للشعب المفجوع فى ثورته التى تضيع وتموت وسط العناكب والعقارب.  
(بقلم - ولاء الدين بدوى)
«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

About the Author المحرر

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

1 Comments

العنكبوت الأسود
  1. مقال رائع..مختصر ومركز..اتفق معك في كل ماكتبته فقط اختلف مع عبارة "أننا الان نلعن هذه الثورة"..اننا لا نلعن الثورة ولكن نلعن من قفزوا عليها

    ردحذف

Cat-5

Cat-6