Cat-1

Cat-2

Cat-3

Cat-4

» » تضامناً مع جيهان ...أنت فاشى يا عريان



أحداث غزة 2012 وقرارات الرئيس مرسى العنترية التي خاطب بها قلوب الشعب ، وحوادث القطارات الأسبوعية أسدلت ستاراً من دخان على مؤامرات تصفية الإعلام المعارض للرئيس وجماعته.

ابتداءً بغلق قناة الفراعين مع تحفظنا على أدائها ، مرورا باستخدام عصا الشورى فى جلد رؤساء تحرير صحف، والتهجم الوزاري على المؤدبة ريم ماجد ، ثم التحرش اللفظي وبعده القانوني  باللامعة جيهان منصور من قبل عريان الأخوان ، واستغلال الثغرات الإدارية فى لوائح البث الفضائي لوقف قنوات اشتهرت بالمعارضة الجادة للجماعة والنظام والرئيس الإخوانى، انتهاءً بما هو آت فى علم الله من كيد يحاك فى أورقة الجماعة لإخماد المعارضة وخنق المعارضين.
أكتفي اليوم بالحديث عن واقعة جيهان والعريان لخطورتها.

ضربني وبكى وسبقني واشتكى هو عنوان المسخرة العريانية التى ارتكبت فى حق جيهان منصور.

الدكتور جيكل  العريان عاش حالة من الصراع النفسي الداخلي مع مستر هايد العريان تغلب فيها  الأخير ، فبعد أن كان الأول يتصف بالهدوء الشديد والأدب الجم والموضوعية ومنطقية الأقوال وصدق الأفعال ما أثار تعاطف الجميع معه أولهم خصومه السياسيين قبل 25 يناير  2011 يوم الفضح العظيم  ، أتصف الأخير مستر هايد العريان بانفلات الأعصاب وزلات اللسان والتعالي والشيفونية وأخيرا الفاشية.

وأحيل مستر هايد العريان لمحكمة الجنح بعد أن قذف وسب وألقى التهم جزافا على الهواء مباشرة فى حق جيهان ورأت النيابة العامة صحة الواقعة المحال بسببها.

فهل يسكت ويتحمل نتيجة اقواله ويواجه أفعاله بشجاعة أدبية ويسترضى الإعلامية التى أخطأ فى حقها ثم يستغفر الله ويتوب إليه ، لعل الله سبحانه وتعالى يعفو ويصفح عنه ؟

بالطبع لا .... فالمسيطر على العريان الآن هو مستر هايد العريان وبالتالى فإن الانتقام هو دربه ، والثأر مسلكه والظالمون إخوانه نصحوه بجرجرة جيهان الى المحاكم بدعوى وصفه بالفاشى الدينى.

وأحالت النيابة العامة جيهان منصور لمحكمة الجنح بتهمة القذف والسب بعد التحقيق فى بلاغ عصام العريان والتأكد من صحته بأن المشكو فى حقها قد وصفت العريان بالفاشي الديني مما أوجب احتقاره عند أهل وطنه.

هنا يحلى الكلام ....لان النيابة العامة ترسى مبدأ هاما وخطيرا جدا جدا على الحياة السياسية المصرية بعد ثورة يناير.
 عندما ترى النيابة العامه  فى وصف الفاشي  قذف يوجب احتقار الأهل والعشيرة أو سب يستوجب إحالة مرتكبه لمحكمة الجنح فهى كارثة عظيمة ولها دلالات خطيرة وسيئة للغاية.
أولا الفاشية لمن لا يعرف هو اصطلاح سياسى مشتق من كلمة ايطالية تعنى حزمة من الصولجانات  كانت تٌحمل أمام الحكام فى روما القديمة ، و استخدم للإشارة لجماعة أو رابطة سياسية ذات أفكار اشتراكية ثورية ، وتبناه موسولينى و جماعته المسلحة.
ولا يوجد تعريف محدد او متفق عليه لهذا الاصطلاح إلا أنه عادة يطلق على كل من يتبنى أو يعبر عن آراء منافية أو مخالفة للأفكار الليبرالية السياسة والاجتماعية والاقتصادية.

وأشهر الأنظمة الفاشية فى التاريخ موسولينى فى ايطاليا وهتلر فى ألمانيا.

ويتميز النظام الفاشى بتركيز السلطة في يد جماعة مختارة تقيد حرية الصحافة وحرية الاجتماع، وتهيمن على الصحف والمجلات ووسائل الاتصال الأخرى وتمارس عليها رقابة شديدة لقمع الآراء المناوئة لها ، و تسيطر على وسائل الإعلام لاستخدامها في التأثير على الرأي العام.

يعتبر الفاشي كل الجماعات الأخرى أدنى من جماعته  فيضطهد أو يقتل أو يطرد أى أقليات أو جماعات غير جماعته، وله مليشيات مسلحة خاصة " اصحاب القمصان السوداء " لتأديب المعارضين وفض الاعتصامات وتفريق المظاهرات.
يدعم النظام الفاشي نشاط اقتصادي خاص به يخدم أهدافه ، منها السيطرة التامة على الصناعة ، ويحظر الإضرابات، ويحرم إنشاء وتكوين  النقابات العمالية ويستعيض بدلا عنها بمؤسسات فاشية تمثل العمال وأصحاب العمل معًا تخضع لسيطرة الحكومة، وعن طريقها يحدد الأجور، وساعات العمل، وأغراض الإنتاج.

تاريخيا يصل الفاشيون للسلطة عقب انهيارات اقتصادية أو هزائم عسكرية او كوارث أخرى بواسطة انتخابات حقيقية بأصوات شعبية انخدعت بوعود زائفة من عينة إنعاش الاقتصاد ( برنامج النهضة) أو استرداد الكرامة .

وبعد استلام النظام الفاشي للحكم يتولى أعضاؤه الوظائف التنفيذية والقضائية والتشريعية في الحكومة. وفي أغلب الحالات يكون رئيس الحكومة او رئيس الدولة الفاشي ذو نزعة استبدادية وجاذبية لدى الجماهير. ولا يسمح الفاشيون بقيام حزب آخر أو أى معارضة لسياستهم ، وربما تكون الانتخابات النزيهة التي أتت بهم هي آخر انتخابات حرة تشهدها البلاد.
بعد هذا العرض المبسط  أليس هذا ما يفعله العريان وجماعته .
إذن الفاشية ليست قذفا ولا سبابا ولكنها اصطلاح ووصف سياسي حقيقى للعريان وإخوانه ...مثل اصطلاح الديكتاتور
فإذا أحالت النيابة العامة لمحكمة الجنح كل مواطن وصف آخر بالديكتاتورية أو الليبرالية ( التى هى فى نظر البعض انحلال وتفسخ) أو الاشتراكية أو الشيوعية ( كفر وإلحاد ) أو الفاشية أو حتى الديمقراطية ( التى كانت حتى وقت قريب محرمة فى عقيدة السلفيين ) ...يبقى على رأى عادل إمام  البلد كلها حتبات فى المحاكم .

وهنا الدلالة الخطيرة أن النيابة العامة وبعد التحرش الرئاسي الإخوانى بها ارتعدت قراراتها و ارتعشت أوامرها ، وبدلا من أن تستخدم  صلاحياتها  الموجودة فى قانون الإجراءات الجنائية وتأمر بألا وجه لإقامة الدعوى  لعدم الأهمية أحالت القضية للجنح فى سابقة خطيرة ستزلزل الحياة السياسية المصرية وستؤدى لتكميم الأفواه.

أنا واثق تماما فى حكم القضاء فهذه القضية لن تصمد ثوانى امام اى قاضى محترم يخشى الله ، ولكن هل المحاكم لديها وقت لكى تنظر هذه التفاهات ؟! .

إذا كان العريان زعلان ومقموص من وصف فاشى  فليترك الساحة السياسية لمن يجيد لعبتها ويتحمل غلاستها وحقارتها ..إلزم دارك حتى لا يتقل مقدارك يا عم عصام .

إن أخونة الدولة ، وتشكيل مليشيات لقمع المعارضين ، ومحاربة إعلام وغلق منابره وترهيب اصواته الجريئة وسحبهم لسحات القضاء فاشية بامتياز مع مرتبة القرف.

لذا وتضامناً مع جيهان وبأعلى صوتى أهتف  " انت أم الفاشية يا عريان "

(بقلم - محمود ابوطور)

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

About the Author المحرر

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.

2 Comments

تضامناً مع جيهان ...أنت فاشى يا عريان
  1. برضه أنت فاااااااااااااشى ياعرياااان .. ياعريان المتغطى بك للأسف عريان يافاشى يافاشى يافاشى

    ردحذف
  2. انت اللى فاشى برأيك وهجومك يا ابوطور

    ردحذف

Cat-5

Cat-6