محكمة تعاقب شاب طرد أمه إلى الشارع وحبس والده المسن .. ما هو الحكم ؟

عاقبت محكمة جدة شاباً عاقاً بالسجن 5 سنوات والجلد 2500 آلاف جلدة، إثر إدانته بالاعتداء على والدته وطردها إلى الشارع، فضلاً عن إساءة معاملة و...



عاقبت محكمة جدة شاباً عاقاً بالسجن 5 سنوات والجلد 2500 آلاف جلدة، إثر إدانته بالاعتداء على والدته وطردها إلى الشارع، فضلاً عن إساءة معاملة والده المسن والتعدي عليه وإغلاق الباب على والده وتكرار تهديداته بضرب أخواته، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية.

وفي التفاصيل التي تابعتها "عكاظ الأسبوعية"، فقد أسفر تحقيق دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء عن توجيه تهمة عقوق الوالدين إلى الشاب المتهم، فضلاً عن تهمة تعاطيه المسكرات وتكرار الاعتداء على والديه بالضرب والشتم والألفاظ النابية وتهديده لوالده في إحدى المرات برفع السكين وإظهار عورته أمام شقيقاته.

وحرر المدعي العام لائحة اتهام بحق المتهم، مطالباً بالحكم على المدعى عليه بحد المسكر، والحكم بتعزيره لقاء عقوقه لوالديه وتشديد العقوبة عليه، كون ما أقدم عليه يعد فعلاً محرماً ومعاقباً عليه شرعاً.

ومنحت المحكمة الشاب فرصة للرد على الدعوى والاتهامات الموجهة إليه، فصادق على صحة ما ذكره المدعي العام من عقوق الوالدين وتعاطيه المخدرات والمسكرات.

وأشارت شقيقة الشاب العاق في شهادتها أمام المحكمة أن أخاها مغالٍ في العقوق، وأنه سبق أن دخل السجن بسبب تعاطيه المخدرات إلا أنه لم يرتدع، وأضافت أصبحت الأسرة غير آمنة على نفسها بسبب سوء سلوكه، وطالبت بالأمر بعلاجه من الإدمان قبل إطلاقه. وقال الشاب العاق للمحكمة إن ما كان يصدر منه من تجاوزات بحق والديه بسبب تناوله للمسكرات والمخدرات.

وانتهت المحاكمة بإدانة الشاب بالعقوق، وجاء في الحكم أنه بناء على دعوى المدعي العام وإجابة المدعى عليه ودعوى المدعي، ولما ورد في تقرير الطب الشرعي من ثبوت تعاطي المدعى عليه للمسكر والمخدرات حكمت المحكمة بسجنه خمس سنوات من تاريخ إيقافه وجلده 2500 جلدة مفرقة على بدنه وعلنا ومجزأة بين كل مرة وأخرى عشرة أيام، إضافة إلى إحالته للجهة المختصة لعلاجه من الإدمان.

التعليقات

AdSpace768x90
AdSpace768x90
الاسم

أخبارنا,295,اقتصاد,7,الفن,22,تكنولوجيا,4,تكنولوجيا وانترنت,36,حوادث,75,طرائف,21,عالم,6,على فكرة,2,غرائب علمية,6,فلوسك,39,فن ورياضة,12,فنون,124,فيديو فكرتنا,1,قضايا وحوادث,4,كاريكاتير,27,كورونا,3,مشروعات صغيرة,3,معلومات تهمك,2,مقالات,181,منوعات وثقافة,3,slider,4,
rtl
item
رتيمة - Ratima: محكمة تعاقب شاب طرد أمه إلى الشارع وحبس والده المسن .. ما هو الحكم ؟
محكمة تعاقب شاب طرد أمه إلى الشارع وحبس والده المسن .. ما هو الحكم ؟
http://4.bp.blogspot.com/-korU5EZnrXg/UZdXPyZXSaI/AAAAAAAAGoY/mKp15DTBSzI/s320/1+(1).jpg
http://4.bp.blogspot.com/-korU5EZnrXg/UZdXPyZXSaI/AAAAAAAAGoY/mKp15DTBSzI/s72-c/1+(1).jpg
رتيمة - Ratima
https://www.ratima.net/2013/05/blog-post_95.html
https://www.ratima.net/
https://www.ratima.net/
https://www.ratima.net/2013/05/blog-post_95.html
true
7096906649778353332
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم أيجاد اي نشاركات عرض الكل أقراء المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل موصي به لك التسميات أرشيق المدونة البحث جميع المشاركات لم يتم العثور على اي مشاركات الرجوع الى الصفحة الرئيسية الأحد الأثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت شمس Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy